U3F1ZWV6ZTIxNjUwMjQ1MDUxMTYyX0ZyZWUxMzY1ODg0NjY5MzQ5NA==

جمعية رؤى التكنولوجيا تخلد اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة في يوم دراسي حول الذكاء الاصطناعي

‏صورة تذكارية لكل المشاركين في اليوم الدراسي من داخل القاعة



 بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص ‏في وضعية إعاقة، الذي يحتفل به المغرب في 30 مارس من كل عام، شاركت جمعية "رؤى 
التكنولوجيا" في اليوم الدراسي الذي نظمته جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تحت عنوان " الإعاقة في عصر الذكاء الاصطناعي". حضر هذا الحدث وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إلى جانب رئيس جمعية ابن طفيل وعدد من المسؤولين، وممثلي الجمعيات والمجتمع المدني الذين يعملون في مجال الإعاقة.

 

تميز هذا اليوم بالنقاشات وتبادل الآراء حول تحديات وآفاق الأشخاص ‏في وضعية إعاقة في ظل التطورات الثورية التي يشهدها العالم بفضل الذكاء الاصطناعي. كما كانت هذه الفعالية فرصة لتعريف الحضور بأنشطة الجمعية ومشاريعها في مجال التكنولوجيا الحديثة، وكيفية استفادة المكفوفين وضعاف البصر منها.




 

مع نهاية هذا الحدث الهام الذي نظمته جامعة ابن طفيل، نؤكد على أهمية دمج التقنية والذكاء الاصطناعي في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية. إن استخدام التكنولوجيا المبتكرة يمكن أن يكون عاملًا محوريًا في توفير الفرص وتعزيز الاستقلالية وتحسين الجودة الحياتية لهذه الفئة من المجتمع. بفضل التفاعلات والمناقشات التي جرت خلال هذا الحدث، نأمل في أن تترك بصمة إيجابية في سبيل تعزيز التعاون المستقبلي بين الأطراف المعنية، وتعزيز الجهود المشتركة لاستكشاف وتطوير المزيد من الحلول التكنولوجية المبتكرة 

التي تخدم مجتمعنا بأكمله.



‏صورة لكل من رئيس الجمعية الزهري عبد العزيز ونبيل المعروف من داخل قاعة اليوم الدراسي


الاسمبريد إلكترونيرسالة